منوعات

احذرى فرشاة المكياج..!

مليئة بالبكتيريا أكثر من الموجودة بمقعد المرحاض!

فرش الماكياج إحدى أدوات الإستخدام اليومي لكثير من السيدات والفتيات لوضع مساحيق التجميل .. لكن تم الكشف مؤخراً عن مشكلة كبري تهدد بشرة المرأة إن لم يتم تنظيف الفرشاة بشكل دورى.

فقد كشفت دراسة حديثة أن البكتيريا المتراكمة على فرش التجميل المستعملة هي أكثر من الموجودة في مقعد المرحاض.

الدراسة قارنت بين مجموعتين من فرش كريم الأساس للوجه، واحدة نظيفة والأخرى غير نظيفة بمسحة مأخوذة من مقعد المرحاض، لتكون النتيجة صادمة، بحسب ما نقلته صحيفة “ميرور” البريطانية.

وجدت الدراسة أنه بصرف النظر عن مكان تخزين الفرشاة سواء في غرف النوم أو الحمام أو حتى في حقيبة مستحضرات التجميل، فإن عدد البكتيريا الموجود بفرشة التجميل هي أكثر من الموجودة في المرحاض.

وكشفت نتائج العينات التي قامت بها مجموعة Spectrum Collections أن جميع فرش المكياج غير النظيفة تحتوي على خلايا جلد ميتة وزيوت وبكتيريا متعفنة يمكن أن تؤدي إلى التهابات فطرية في البشرة.

كما أن استخدام الفرشاة المتسخة بشكل روتيني يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو ما هو أسوأ للبشرة.

وخلال الدراسة.. أجرت إحدى شركات أدوات التجميل استطلاعًا لعملائها.. حيث قال 40٪ منهم إنهم ينظفون فرشهم كل أسبوعين.. بينما اعترف 20٪ منهم بغسلها فقط كل شهر إلى ثلاثة أشهر.

و بعيداً عن الدراسة ينصح خبراء التجميل بتنظيف فرش المكياج بشكل دوري من خلال غسل شعيرات الفرشاة بشامبو لطيف وماء فاتر، ثم يتم تجفيفها بمنشفة نظيفة، ويتم تركها حتى تجف.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى